منتدي الفراشات
منتدي الفراشات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدي الفراشات

منتدي ثقافي ادبي فكاهي رياضي
 
الرئيسية<table width="4التسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
مقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة! I_vote_rcapمقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة! I_voting_barمقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة! I_vote_lcap 
ايمي
مقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة! I_vote_rcapمقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة! I_voting_barمقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة! I_vote_lcap 
نور العيون
مقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة! I_vote_rcapمقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة! I_voting_barمقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة! I_vote_lcap 
bosey
مقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة! I_vote_rcapمقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة! I_voting_barمقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة! I_vote_lcap 
tota adel
مقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة! I_vote_rcapمقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة! I_voting_barمقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة! I_vote_lcap 
dodo42
مقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة! I_vote_rcapمقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة! I_voting_barمقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة! I_vote_lcap 
tawfik_20006
مقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة! I_vote_rcapمقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة! I_voting_barمقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة! I_vote_lcap 
اميرة مملكة الحب
مقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة! I_vote_rcapمقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة! I_voting_barمقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة! I_vote_lcap 
my love
مقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة! I_vote_rcapمقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة! I_voting_barمقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة! I_vote_lcap 
ارسطو
مقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة! I_vote_rcapمقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة! I_voting_barمقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة! I_vote_lcap 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 7278 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو shreef5 فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 80652 مساهمة في هذا المنتدى في 15379 موضوع
سحابة الكلمات الدلالية
جديدة غزوة بلاد بردة حرامي زهير صحيح سيارت هلال التنفس شفرات أعراب دينا اسماء الزمن جندى وانوعه الحب حماده اعراب الركام العمودي الاسلحة الشعر الاسماء زياد

 

 مقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عص
لثه صغيررررررررر
لثه صغيررررررررر
عص

ذكر
الجوزاء
الفأر
عدد الرسائل : 33
العمر : 48
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">$post[field5]</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 20/09/2008
نقاط : 2585400

مقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة! Empty
مُساهمةموضوع: مقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة!   مقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة! Emptyالثلاثاء 30 سبتمبر 2008, 9:51 am

مقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة! Tl7



أنت تسأل وأنا حر في الإجابة!


مقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة! 444-anees

أنيس منصور




سألني مذيع إحدى المحطات العالمية: هذه أسئلة شخصية..
وأنت حر في أن تجيب عنها أو لا تفعل.
فأنا أتحدث إلى الشخص والإنسان الذي هو أنت..
دون أن أتعرض لصفاتك الأخرى.
قلت: أوافق على هذه الشروط..



سؤال: ما رأيك في تنظيم النسل؟

جواب: أنا لا أوافق عليه.. فكل إنسان حر في أن يكون له ما يشاء من الأطفال..
إنه حر في أن يحمل وزر الأطفال ما دام قد اختار أن يكون زوجا..
فإذا كان الزواج جريمة، فالأطفال أكبر عقوبة..
وكل إنسان حر في أن يختار السجن والعقوبة التي يريدها.

سؤال: ولكن هذا ضد سياسة الدولة.. أو ضد سياسة دول العالم كله؟!

قلت: ضد الدولة؟ فليكن. فهذا رأيي..
ثم أن هناك دولاً تغري الناس بأن يتزوجوا وأن يكون لهم أولاد أكثر..
فهم لا يتزايدون أو يهددون بزحف الأجانب عليهم..
وفي بلادي ينظر الفلاح والعامل إلى أولاده على أنهم «أدوات إنتاج»..
مثل الفأس والمنشار..
فالعامل والفلاح يتقاضيان أجراً عالياً..
فالأولاد مصدر رزق..
ولا يزال الفلاح يحزن لموت الجاموسة أكثر مما يحزنه أن يموت ابنه..
فهو قادر على أن يأتي بولد جديد
وليس قادراً على أن يأتي بجاموسة كل تسعة أشهر!!

سؤال: وهل من رأيك تعدد الزوجات؟

جواب: إذا كان من رأيي أن يأتي الإنسان بأي عدد من الأطفال
فلا يهم إن كان ذلك من زوجة واحدة أو أكثر..
إنه حر!

سؤال: ألا ترى إنك تتمسك بمبادئ قديمة بالية..
وأن العالم كله ضد كثرة الأطفال وضد تعدد الزوجات؟


جواب: أنت قلت إنك تسألني بصفتي الشخصية..
هذا هو رأيي الشخصي..
ولكي أكون أكثر وضوحاً فإنني مدين بوجودي إلى عدم تحديد النسل..

سؤال: بصفتك الشخصية أيضاً هل ترى أن الحب شرط الزواج
أم أن الزواج هو شرط الحب؟


جواب: لا يهم أن يجيء الحب..
ولا يهم كيف يكون ترتيب الزواج..
فأنت عندما تريد أن تشتري شيئاً..
فليس في كل الأحوال قد قررت أن تشتري هذا الشيء بالذات..
وكذلك الزواج قبل الحب، أو أنه الحب قبل الزواج..
فالرجل عادة يتساءل:
كيف تزوج هذه الفتاة بالذات؟!
والمرأة تتساءل:
كيف أحبت هذا الفتى بالذات؟!

سؤال: هل لديك أقوال أخرى؟

الجواب: طبعاً..

سؤال: هل تريد أن تضيف شيئاً إلى الذي قلت..
أو هل لديك رغبة في تعديله أو العدول عنه؟


جواب: عندي كل ذلك..
فالمعنى الواحد من الممكن..
من الواجب أحيانا أن أقوله بألف شكل.

سؤال: إذن؟

جواب: إذن لو أرسلت لي والدك أو والدتك..
أو رئيسك لكان كلامي مختلفاً..
نفس المعاني ولكن في أوعية لفظية أخرى.

سؤال: أخيراً.. إذن ما هو الحب؟

جواب: هو أن تنشغل بشخص يعجبك!

سؤال: والكراهية؟

جواب: أن تنشغل بشخص لا يعجبك..
ولذلك فالحب والكراهية متشابهان..
فكلاهما انشغال بشخص آخر..
ولذلك كان من السهل أن يتحول الحب إلى كراهية والكراهية إلى حب.
والمثل الذي يقول:
لا محبة إلا بعد عداوة صحيح..
وصحيح أيضاً المثل الذي يقول:
ولا عداوة إلا بعد محبة أيضاً!




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amhb2010
عضوذهبي
عضوذهبي
amhb2010

ذكر
العذراء
الثعبان
عدد الرسائل : 413
العمر : 30
الوظيفة : طالب كليه التجاره حلوان
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">$post[field5]</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
الاوسمة : مقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة! Dcsdff10
تاريخ التسجيل : 20/09/2008
نقاط : 2585401

مقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة! Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة!   مقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة! Emptyالسبت 04 أكتوبر 2008, 6:41 pm

مشكور ونتمنى منك المزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقالة لأنيس منصور: أنت تسأل وأنا حر في الإجابة!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الفراشات :: ادبيات الفراشات :: قصص وروايات الادبية-
انتقل الى: