منتدي الفراشات

منتدي الفراشات

منتدي ثقافي ادبي فكاهي رياضي
 
الرئيسية<table width="4التسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
حكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ I_vote_rcapحكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ I_voting_barحكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ I_vote_lcap 
ايمي
حكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ I_vote_rcapحكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ I_voting_barحكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ I_vote_lcap 
نور العيون
حكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ I_vote_rcapحكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ I_voting_barحكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ I_vote_lcap 
bosey
حكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ I_vote_rcapحكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ I_voting_barحكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ I_vote_lcap 
tota adel
حكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ I_vote_rcapحكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ I_voting_barحكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ I_vote_lcap 
dodo42
حكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ I_vote_rcapحكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ I_voting_barحكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ I_vote_lcap 
tawfik_20006
حكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ I_vote_rcapحكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ I_voting_barحكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ I_vote_lcap 
اميرة مملكة الحب
حكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ I_vote_rcapحكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ I_voting_barحكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ I_vote_lcap 
my love
حكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ I_vote_rcapحكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ I_voting_barحكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ I_vote_lcap 
ارسطو
حكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ I_vote_rcapحكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ I_voting_barحكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ I_vote_lcap 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 7278 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو shreef5 فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 80652 مساهمة في هذا المنتدى في 15378 موضوع
سحابة الكلمات الدلالية
الشعر غزوة الزمن مسلسل جندى حرامي تنزيل هلال العمودي الحب الاسلحة زياد يادنيا الاسماء الركام كباريه بدرية سيارت دينا اعراب أعراب حماده بردة اسماء وانوعه صحيح

شاطر
 

 حكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اميرة مملكة الحب
مشرف كبير
مشرف كبير
اميرة مملكة الحب

وطني : حكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ YemenC
انثى
الميزان
القرد
عدد الرسائل : 3756
العمر : 27
الوظيفة : طالببة ثانوية
sms : Baby Girl I Love U

Baby Girl I Need U

Don't Leave Me Baby

I Can't Live Without U

Baby Girl I Need U

Don't Leave Me Baby

Coz I Cant Live Without U Girl


الاوسمة : حكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ 352021058
تاريخ التسجيل : 14/08/2009
نقاط : 2254159

حكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ Empty
مُساهمةموضوع: حكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _   حكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ Emptyالأحد 06 سبتمبر 2009, 4:14 pm

مرحبا
حكاية التاجر مع العفريت
من حكايات ألف ليلة وليلة
أتمنى أن تنال إعجابكم


حكاية التاجر مع العفريت
الليلة الأولى


قالت: بلغني أيها الملك السعيد، أنه كان تاجر من التجار، كثير المال والمعاملات في البلاد قد ركب يوماً وخرج يطالب في بعض

البلاد فاشتد عليه الحر فجلس تحت شجرة وحط يده في خرجه وأكل كسرة كانت معه وتمرة، فلما فرغ من أكل التمرة رمى

النواة وإذا هو بعفريت طويل القامة وبيده سيف، فدنا من ذلك التاجر وقال له: قم حتى أقتلك مثل ما قتلت ولدي، فقال له التاجر: كيف

قتلت ولدك? قال له: لما

أكلت التمرة ورميت نواتها جاءت النواة في صدر ولدي فقضي عليه ومات من

ساعته فقال التاجر للعفريت: أعلم أيها العفريت أني على دين ولي مال كثير وأولاد وزوجة وعندي رهون فدعني أذهب إلى بيتي

وأعطي كل ذي حق حقه ثم أعود إليك، ولك علي عهد وميثاق أني أعود إليك فتفعل بي ما تريد والله على ما أقول وكيل. فاستوثق

منه الجني وأطلقه فرجع إلى بلده وقضى جميع تعلقاته وأوصل الحقوق إلى أهلها وأعلم زوجته وأولاده بما جرى له

فبكوا وكذلك جميع أهله ونساءه وأولاده وأوصى وقعد عندهم إلى تمام السنة ثم توجه وأخذ كفنه تحت إبطه وودع أهله وجيرانه

وجميع أهله وخرج رغماً عن أنفه وأقيم عليه العياط والصراخ فمشى إلى أن وصل إلى ذلك البستان وكان ذلك اليوم أول السنة

الجديدة فبينما هو جالس يبكي على ما يحصل له وإذا بشيخ كبير قد أقبل عليه ومعه غزالة مسلسلة فسلم على هذا التاجر وحياه وقال

له: ما سبب جلوسك في هذا المكان وأنت منفرد وهو مأوى الجن? فأخبره التاجر بما جرى له مع ذلك العفريت وبسبب قعوده

في هذا المكان فتعجب الشيخ صاحب الغزالة وقال: والله يا أخي ما دينك إلا دين عظيم وحكايتك حكاية عجيبة لو كتبت بالإبر على

آفاق البصر لكانت عبرة لمن اعتبر ثم أنه جلس بجانبه وقال والله يا أخي لا أبرح من عندك حتى أنظر

ما يجري لك مع ذلك العفريت ثم أنه جلس عنده يتحدث معه فغشي على ذلك التاجر وحصل له الخوف والفزع والغم الشديد والفكر

المزيد وصاحب الغزالة بجانبه فإذا بشيخ ثان قد أقبل عليهما ومعه كلبتان سلاقيتان من الكلاب السود. فسألهما بعد السلام عليهما عن

سبب جلوسهما في هذا المكان وهو مأوى الجان فأخبراه بالقصة من أولها إلى آخرها فلم يستقر به الجلوس حتى أقبل عليهم شيخ

ثالث ومعه بغلة زرزورية فسلم عليهم وسألهم عن سبب جلوسهم في هذا المكان فأخبروه بالقصة من أولها إلى آخرها وبينما كذلك

إذا بغبرة هاجت وزوبعة عظيمة قد أقبلت من وسط تلك البرية فانكشفت الغبرة وإذا بذلك الجني وبيده سيف مسلول

وعيونه ترمي بالشرر فأتاهم وجذب ذلك التاجر من بينهم وقال له: قم أقتلك مثل ما قتلت ولدي وحشاشة كبدي فانتحب ذلك التاجر

وبكى وأعلن الثلاثة شيوخ بالبكاء والعويل والنحيب فانتبه منهم الشيخ الأول

وهو صاحب الغزالة وقبل يد ذلك العفريت وقال له: يا أيها الجني وتاج

ملوك الجان إذا حكيت لك حكايتي مع هذه الغزالة ورأيتها عجيبة، أتهب لي ثلث دم هذا التاجر? قال: نعم. يا أيها الشيخ، إذا أنت

حكيت لي الحكاية ورأيتها عجيبة وهبت لك ثلث دمه

فقال ذلك الشيخ الأول: اعلم يا أيها العفريت أن هذه الغزالة هي بنت عمي ومن لحمي ودمي وكنت تزوجت بها وهي صغيرة السن

وأقمت معها نحو ثلاثين سنة فلم أرزق منها بولد فأخذت لي سرية فرزقت منها بولد ذكر كأنه البدر إذا بدا بعينين مليحتين وحاجبين

مزججين وأعضاء كاملة فكبر شيئاً فشيئاً إلى أن صار ابن خمس عشرة سنة فطرأت لي سفرة إلى بعض المدائن فسافرت بمتجر

عظيم وكانت بنت عمي هذه الغزالة تعلمت السحر والكهانة من صغرها فسحرت ذلك الولد عجلاً وسحرت الجارية أمه بقرة

وسلمتها إلى الراعي، ثم جئت أنا بعد مدة طويلة من السفر فسألت عن ولدي وعن أمه فقالت لي جاريتك ماتت وابنك هرب ولم أعلم

أين راح فجلست مدة سنة وأنا حزين القلب باكي العين إلى أن جاء عيد الضحية فأرسلت إلى الراعي أن يخصني ببقرة سمينة وهي

سريتي التي سحرتها تلك الغزالة فشمرت ثيابي وأخذت السكين بيدي وتهيأت لذبحها فصاحت وبكت بكاء شديداً

فقمت عنها وأمرت ذلك الراعي فذبحها وسلخها فلم يجد فيها شحماً

ولا لحماً غير جلد وعظم فندمت على ذبحها حيث لا ينفعني الندم وأعطيتها للراعي وقلت له: ائتني بعجل سمين فأتاني بولدي

المسحور عجلاً فلما رآني ذلك

العجل قطع حبله وجاءني وتمرغ علي وولول وبكى فأخذتني الرأفة

عليه وقلت للراعي ائتني ببقرة ودع هذا. وأدرك شهرزاد الصباح فسكتت عن الكلام المباح. فقالت لها أختها: ما أطيب حديثك وألطفه

وألذه وأعذبه

فقالت: وأين هذا مما أحدثكم به الليلة القابلة إن عشت وأبقاني الملك فقال

الملك في نفسه: والله ما أقتلها حتى أسمع بقية حديثها ثم أنهم باتوا تلك الليلة إلى الصباح متعانقين فخرج الملك إلى محل حكمه وطلع

الوزير بالكفنتحت إبطه ثم حكم الملك وولي وعزل إلى آخر النهار ولم يخبر الوزير بشيء من ذلك فتعجب الوزير غاية العجب ثم

انفض الديوان ودخل الملك شهريار قصره.

وفي الليلة الثانية

وقالت دنيازاد لأختها شهرزاد: يا أختي أتممي لنا حديثك الذي هو حديث التاجر والجني. قالت حباً وكرامة إن أذن لي الملك، في ذلك،

فقال لها الملك: احكي، فقالت: بلغني أيها الملك السعيد، ذو الرأي الرشيد أنه لما رأى بكاء العجل حن قلبه إليه وقال للراعي: ابق هذا

العجل بين البهائم. كل ذلك والجني يتعجب من حكاية ذلك الكلام العجيب ثم قال صاحب الغزالة: يا سيد ملوك الجان كل ذلك جرى

وابنة عمي هذه الغزالة تنظر وترى وتقول اذبح هذا العجل فإنه سمين، فلم يهن علي أن أذبحه وأمرت الراعي أن يأخذه وتوجه به،

ففي ثاني يوم وأنا جالس وإذا بالراعي أقبل

علي وقال: يا سيدي إني أقول شيئاً تسر به ولي البشارة. فقلت: نعم

فقال: أيها التاجر إن لي بنتاً كانت تعلمت السحر في صغرها من امرأة عجوز كانت عندنا، فلما كنا بالأمس وأعطيتني العجل دخلت

به عليها فنظرت إليه ابنتي وغطت وجهها وبكت ثم إنها ضحكت وقالت: يا أبي قد خس قدري عندك حتى تدخل علي الرجال

الأجانب. فقلت لها: وأين الرجال الأجانب ولماذا

بكيت وضحكت? فقالت لي أن هذا العجل الذي معك ابن سيدي التاجر ولكنه مسحور وسحرته زوجة أبيه هو وأمه فهذا سبب

ضحكي وأما سبب بكائي فمن أجل أمه حيث ذبحها أبوه فتعجبت من ذلك غاية العجب وما صدقت بطلوع

الصباح حتى جئت إليك لأعلمك فلما سمعت أيها الجني كلام هذا الراعي خرجت معه وأنا سكران من غير مدام من كثرة الفرح

والسرور والذي حصل لي إلى أن أتيت إلى داره فرحبت بي ابنة الراعي وقبلت يدي ثم إن العجل جاء إلي وتمرغ علي فقلت لابنة

الراعي: أحق ما تقولينه عنذلك العجل? فقالت: نعم يا سيدي إيه ابنك وحشاشة كبدك فقلت لها: أيها الصبية إن أنت خلصتيه فلك

عندي ما تحت يد أبيك من المواشي والأموال فتبسمت وقالت: يا سيدي ليس لي رغبة في المال إلا

بشرطين: الأول: أن تزوجني به والثاني: أن أسر من سحرته وأحبسها

وإلا فلست آمن مكرها فلما سمعت أيها الجني كلام بنت الراعي قلت:

ولك فوق جميع ما تحت يد أبيك من الأموال زيادة وأما بنت عمي فدمها لك مباح.

فلما سمعت كلامي أخذت طاسة وملأتها ماء ثم أنها عزمت عليها ورشت بها العجل وقالت:

إن كان الله خلقك عجلاً فدم على هذه الصفة ولا تتغير وإن كنت مسحوراً فعد إلى خلقتك الأولى بإذن الله تعالى وإذا به انتفض ثم

صار إنساناً فوقعت عليه وقلت له: بالله عليك احك لي جميع ما صنعت بك وبأمك بنت عمي فحكى لي جميع ما جرى لهما فقلت: يا

ولدي قد قيض الله لك من خلصك وخلص حقك ثم إني أيها الجني زوجته ابنة الراعي ثم أنها سحرت ابنة عمي هذه الغزالة وجئت

إلى هنا فرأيت هؤلاء الجماعة فسألتهم عن حالهم فأخبروني بما جرى لهذا التاجر فجلست لأنظر ما يكون وهذا حديثي فقال الجني:

هذا حديث عجيب وقد وهبت لك ثلث دمه فعند ذلك تقدم الشيخ صاحب الكلبتين السلاقيتين وقال له: اعلم يا سيد ملوك الجان أن هاتين

الكلبتين أخوتي وأنا ثالثهم ومات والدي وخلف لنا ثلاثة آلاف دينار ففتحت دكاناً أبيع فيه وأشتري وسافر أخي بتجارته وغاب عنا

مدة سنة مع القوافل ثم أتى وما معه شيء فقلت له: يا أخي أما أشرت عليك بعدم السفر? فبكى وقال: يا أخي قدر الله عز وجل علي

بهذا ولم يبق لهذا الكلام فائدة ولست أملك شيئاً فأخذته وطلعت به إلى الدكان ثم ذهبت به إلى الحمام وألبسته حلة من الملابس

الفاخرة وأكلت أنا وإياه وقلت له: يا أخي إني أحسب ربح دكاني من السنة إلى السنة ثم أقسمه دون رأس المال بيني وبينك ثم إني

عملت حساب الدكان من بربح مالي فوجدته ألفي دينار فحمدت الله عز وجل وفرحت غاية الفرح وقسمت الربح بيني وبينه شطرين

وأقمنا مع بعضنا أياماً ثم إن أخوتي طلبوا السفر أيضاً وأرادوا أن أسافر معهم فلم أرض وقلت لهم: أي شيء كسبتم من سفركم حتى أ

كسب أنا? فألحوا علي ولم أطعهم بل أقمنا في دكاكيننا نبيع ونشتري سنة كاملة وهم يعرضون علي السفر وأنا لم أرض حتى مضت

ست سنوات كوامل.

ثم وافقتهم على السفر وقلت لهم: يا أخوتي إننا نحسب ما عندنا من المال فحسبناه فإذا هو ستة آلاف دينار فقلت: ندفن نصفها تحت

الأرض لينفعا إذا أصابنا أمر ويأخذ كل واحد منا ألف دينار ونتسبب فيها قالوا: نعم الرأي فأخذت المال وقسمته نصفين ودفنت ثلاثة

آلاف دينار. وأما الثلاثة آلاف الأخرى فأعطيت كل واحد منهم ألف دينار وجهزنا بضائع واكترينا مركباً ونقلنا فيها حوائجنا وسافرنا

مدة شهر كامل إلى أن دخلنا مدينة وبعنا بضائعنا فربحنا في الدينار عشرة دنانير ثم أردنا السفر فوجدنا على شاطئ البحر جارية

عليها خلق مقطع فقبلت يدي وقالت: يا سيدي هل عندك إحسان ومعروف أجازيك عليهما? قلت: نعم إن عندي الإحسان والمعروف

ولو لم تجازيني فقالت: يا سيدي تزوجني وخذني إلى بلادك فإني قد وهبتك نفسي فافعل معي معروفاً لأني ممن يصنع معه المعروف

والإحسان، ويجازي عليهما ولا يغرنك حالي. فلما سمعت كلامها حن قلبي إليها لأمر يريده الله عز وجل، فأخذتها وكسوتها وفرشت

لها في المركب فرشاً حسناً وأقبلت عليها وأكرمتها ثم سافرنا وقد أحبها قلبي محبة عظيمة وصرت لا أفارقها ليلاً ولا نهاراً أو ا

شتغلت بها عن إخوتي، فغاروا مني وحسدوني على مالي وكثرت بضاعتي وطمحت عيونهم في المال جميعه، وتحدثوا بقتلي وأخذ

مالي وقالوا: نقتل أخانا ويصير المال جميعه لنا، وزين لهم الشيطان أعمالهم فجاؤوني وأنا نايم بجانب زوجتي ورموني في البحر

فلما استيقظت زوجتي انتفضت فصارت عفريتة وحملتني وأطلعتني على جزيرة وغابت عني قليلاً وعادت إلي عند الصباح، وقالت

لي: أنا زوجتك التي حملتك ونجيتك من القتل بإذن الله تعالى، واعلم أني جنية رأيتك فحبك قلبي وأنا مؤمنة بالله ورسوله فجئتك

بالحال الذي رأيتني فيه فتزوجت بي وها أنا قد نجيتك من الغرق، وقد غضبت على إخوتك ولا بد أن أقتلهم. فلما سمعت حكايتها

تعجبت وشكرتها على فعلها وقلت لها أما هلاك إخوتي فلا ينبغي ثم حكيت لها ما جرى لي معهم من أول الزمان إلى آخره.

فلما سمعت كلامي قالت: أنا في هذه الليلة أطير إليهم وأغرق مراكبهم وأهلكهم، فقلت لها: بالله لا تفعلي فإن صاحب المثل يقول: يا

محسناً لمن أساء كفي المسيء فعله وهم إخوتي على كل حال، قالت لا بد من قتلهم، فاستعطفتها ثم أنها حملتني وطارت، فوضعتني

على سطح داري ففتحت الأبواب وأخرجت الذي خبأته تحت الأرض وفتحت دكاني بعد ما سلمت على الناس واشتريت بضائع، فلما

كان الليل، دخلت داري فوجدت هاتين الكلبتين مربوطتين فيها، فلما رأياني قاما إلي وبكيا وتعلقا بي، فلم أشعر إلا وزوجتي قالت

هؤلاء إخوتك فقلت من فعل بهم هذا الفعل قالت أنا أرسلت إلى أختي ففعلت بهم ذلك وما يتخلصون إلا بعد عشر سنوات، فجئت وأنا

سائر إليها تخلصهم بعد إقامتهم عشر سنوات، في هذا الحال، فرأيت هذا الفتى فأخبرني بما جرى له فأردت أن لا أبرح حتى أنظر ما

يجري بينك وبينه وهذه قصتي قال الجني: إنها حكاية عجيبة وقد وهبت لك ثلث دمه في جنايته فعند ذلك تقدم الشيخ الثالث صاحب

البغلة، وقال للجني أنا أحكي لك حكاية أعجب من حكاية الاثنين، وتهب لي باقي دمه وجنايته، فقال الجني نعم فقال الشيخ أيها

السلطان ورئيس الجان إن هذه البغلة كانت زوجتي سافرت وغبت عنها سنة كاملة، ثم قضيت سفري وجئت إليها في الليل فرأيت

عبد أسود راقد معها في الفراش وهما في كلام وغنج وضحك وتقبيل وهراش فلما رأتني عجلت وقامت إلي بكوز فيه ماء فتكلمت

عليه ورشتني، وقالت اخرج من هذه الصورة إلى صورة كلب فصرت في الحال كلباً فطردتني من البيت فخرجت من الباب ولم

أزل سائراً، حتى وصلت دكان جزار فتقدمت وصرت آكل من العظام.

فلما رآني صاحب الدكان أخذني ودخل بي بيته فلما رأتني بنت الجزار غطت وجهها مني فقالت أتجيء لنا برجل وتدخل علينا به

فقال أبوها أين الرجل قالت إن هذا الكلب سحرته امرأة وأنا أقدر على تخليصه فلما سمع أبوها كلامها قال: بالله عليك يا بنتي

خلصيه فأخذت كوزاً فيه ماء وتكلمت عليه ورشت علي منه قليلاً وقالت: اخرج من هذه الصورة إلى صورتك الأولى، فصرت إلى

صورتي الأولى فقبلت يدها وقلت لها: أريد أن تسحري زوجتي كما سحرتني فأعطتني قليلاً من الماء، وقالت إذا رأيتها نائمة فرش

هذا الماء عليها فإنها تصير كما أنت طالب فوجدتها نائمة فرششت عليها الماء، وقلت اخرجي من هذه الصورة إلى صورة بغلة

فصارت في الحال بغلة وهي هذه التي تنظرها بعينك أيها السلطان ورئيس ملوك الجان، ثم التفت إليها وقال: أصحيح هذا فهزت

رأسها وقالت بالإشارة نعم هذا صحيح فلما فرغ من حديثه اهتز الجني من الطرب ووهب له باقي دمه وأدرك شهرزاد الصباح

فسكتت عن الكلام المباح.

فقالت لها أختها: يا أختي ما أحلى حديثك وأطيبه وألذه وأعذبه فقالت: أين هذا مما أحدثكم به الليلة القابلة إن عشت وأبقاني الملك

فقال الملك: والله لا أقتلها حتى أسمع بقية حديثها لأنه عجيب ثم باتوا تلك الليلة متعانقين إلى الصباح، فخرج الملك إلى محل حكمه

ودخل عليه الوزير والعسكر واحتبك الديوان فحكم الملك وولى وعزل ونهى وأمر إلى آخر النهار ثم انفض الديوان ودخل الملك

شهريار إلى قصره.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
socara
مشرف يا سيدي
مشرف يا سيدي


وطني : حكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ YemenC
انثى
الجوزاء
الحصان
عدد الرسائل : 1036
العمر : 29
الوظيفة : طالب عفو الرحمن ومغفرته
sms : ^الله لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين^

"اللهم ذكرنى بان الفشل هو الخطوات الاولى التى تسبق النجاح. يارب علمنى ان التسامح هو اكبر مراتب القوة وان حب الانتقام هو اول مراتب الضعف يارب اذا جردتنى من نعمة الصحة اترك لى نعمة الايمان واذا جردتنى من نعمة المال اترك لى الامل واذا اسأت الى الناس اعطنى شجاعة الاعتذار واذا اساء الناس الى اعطنى مقدرة العفو .يارب اذا نسيتك لا تنسانى"

"اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك يا الله"

حكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ 460941218
الاوسمة : حكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ Mod
تاريخ التسجيل : 30/06/2009
نقاط : 2277093

حكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ Empty
مُساهمةموضوع: رد: حكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _   حكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ Emptyالثلاثاء 27 أكتوبر 2009, 3:58 am

قصة جميلة اوى يا يسرا

تسلمى يا قمر

_________________
حكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ 106151772


حكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _ 9aff496512
لا تظن طيفك عن عيونى رحل...
اعرف انك فى قلبى اكيد..
لو يمل الصبر والله ما امل..
وانا فى درب الهوى لاجلك شهيد....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حكاية التاجر مع العفريت _ من حكايات ألف ليلة وليلة _
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الفراشات :: ادبيات الفراشات :: قصص وروايات الادبية-
انتقل الى: