منتدي الفراشات

منتدي الفراشات

منتدي ثقافي ادبي فكاهي رياضي
 
الرئيسية<table width="4بحـثالتسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
 
ايمي
 
نور العيون
 
bosey
 
tota adel
 
dodo42
 
tawfik_20006
 
اميرة مملكة الحب
 
my love
 
ارسطو
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 7277 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Gaber Hassan فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 80652 مساهمة في هذا المنتدى في 15378 موضوع
سحابة الكلمات الدلالية
نتيجة البنات البيت أحلى الحلقة لعبة الركام الاعضاء لعبه ايمي اسمك بانت يوميات بيها اغنية اكتب مسابقة الحب سعاد تكسب قصيدة احدث اعراب المواضيع اغاني اللي

شاطر | 
 

 احوال اجور المذيعيين اليومين دول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ارسطو
مشرف كبير
مشرف كبير


وطني :
ذكر
الدلو
القط
عدد الرسائل : 3077
العمر : 28
الوظيفة : مجاهد في سبيل الله
sms : اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا إِلَى جَمَالِ آيَاتِكَ نَاظِرِينَ، ولِرَوَائِعِ قُدْرَتِكَ مُبْصِرينَ، وَإِلَى جَنَابِكَ الرَّحِيمِ مُتَّجِهِينَ، وَاجْعَلْنَا عَلَى نَهْجِ النَّبِيِّ المُصْطَفَى - عَلَيْهِ أَفَضَلُ الصَّلاَةِ وَأَزْكَى التَّسْلِيمِ - سَالِكِينَ، وَبِسُنَّتِهِ وَهِدَايَتِهِ عَامِلِينَ، وَبِآثَارِهِ مُقْتَفِينَ، وَمَتِّعْنَا اللَّهُمَّ بِصُحْبَتِهِ فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ. اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي أَخْشَاكَ حَتَّى كَأَنِّي أَرَاكَ، وَأَسْعِدْنِي بِتَقْوَاكَ، وَلاَ تَجْعَلْنِي بِمَعْصِيَتِكَ مَطْرُوداً، وَرَضِّنِي بِقَضَائِكَ، وَبَارِكْ لِي فِي قَدَرِكَ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ ظَلَمَنِي.
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 18/09/2008
نقاط : 1801592

مُساهمةموضوع: احوال اجور المذيعيين اليومين دول   الثلاثاء 20 يناير 2009, 8:34 pm

في الوقت الذي يتفاوض فيه صاحب احدى القنوات الفضائية الجديدة مع النجم المذيع محمود سعد لاحتكار جهوده في القناة مقابل الحصول على سبعة ملايين جنيه سنويا، وترددت أنباء عن حصول المذيعة منى الشاذلي مقدمة برنامج "العاشرة مساء" الشهير على قناة دريم على أربعة ملايين جنيه مقابل تجديد عقدها مع القناة.
تدنى أجور مذيعات اتليفزيون المصري بدرجة مخزية، جعلت كثيرات منهن، تبحثن عن فرص للعمل في الفضائيات الخاصة، وإن كان معظمهن لم ينجحن في ذلك، بسبب ضعف مستواهن المهني وكبر أعمارهن، وعدم موافقة المسئولين للسماح لبعضهن - ممن لا يمتلكن ظهر أو واسطة قوية في ماسبيرو - على العمل في قنوات أخرى.
في الوقت الذي يسمحون فيه لأخريات بالعمل، مثل دينا رامز ونهلة عبدالعزيز .. ونظرة الى أجور المذيعات تكشف لنا الفارق بين الناس اللي فوق والناس اللي تحت!
أعلى سقف للرواتب في التليفزيون المصري هو 2200 جنيه تتعرض لخصومات الضرائب و الدمغات و مستوى الاداء و غيرها لتصل إلى 1600 جنيه فقط لاغير.
و ربما لاتستطيع المذيعة الحصول عليها لمدة أشهر بسبب عدم وجود "سيولة "فى الخزنة..لدرجة أنه أصبح من المشاهد المعتادة في ماسبيرو، أن تجد طوابير طويلة من المذيعين والمذيعات والفنيين والمخرجين ومعدي البرامج، لصرف أذونات البرامج، وبعد أن يقوم الموظف بصرف نسبة قليلة من المستحقات، يقول للجميع:"معلش يا جماعة..تعالوا الاسبوع جاي..الفلوس خلصت"!
وقد انتشرت تجارة غريبة في مبنى التليفزيون ، حيث يستغل البعض الفرصة، ويقومون بشراء هذه الاذونات، بقيمة تقل بنحو 30% من قيمتها الحقيقية، في مقابل أن يحصل صاحب الاذن على فلوسه مباشرة، دون أن ينتظر اسابيع وشهور طويلة، لحين تتوفر السيولة، التي تضيع عادة في بدلات مديري القنوات ومشرفي الانتاج، وكبار القيادات في ماسبيرو.
يضاف لذلك ما يتم تطبيقه بالنسبة للمذيعات من تحديد سقف الأجر السنوى بـ 27 ألف جنيه تصل إلى 16 ألف جنيه فقط بعد الخصومات وفى حال حصول المذيعة على هذا المبلغ خلال عدة أشهر يكون عليها أن تعمل باقى العمل دون أجر!

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
tawfik_20006
مشرف كبير
مشرف كبير


وطني :
ذكر
الاسد
القط
عدد الرسائل : 3833
العمر : 29
الوظيفة : طالب
sms : بوكى" الولد الشاقى"


i miss u ...Realyy
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 08/12/2008
نقاط : 1754120

مُساهمةموضوع: رد: احوال اجور المذيعيين اليومين دول   الثلاثاء 20 يناير 2009, 8:46 pm

موضوع جميل يا رسطو
هو ده البزنس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
احوال اجور المذيعيين اليومين دول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الفراشات :: فضفضة الفراشات :: المنتدي العام-
انتقل الى: