منتدي الفراشات

منتدي الفراشات

منتدي ثقافي ادبي فكاهي رياضي
 
الرئيسية<table width="4بحـثالتسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
 
ايمي
 
نور العيون
 
bosey
 
tota adel
 
dodo42
 
tawfik_20006
 
اميرة مملكة الحب
 
my love
 
ارسطو
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 7278 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو shreef5 فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 80652 مساهمة في هذا المنتدى في 15378 موضوع
سحابة الكلمات الدلالية
الاسلحة بلاد اعراب زياد صحيح هلال الشعر سيارت جديدة أعراب مالك الحب كباريه العمودي الركام جندى التنفس يادنيا بدرية دينا زهير وانوعه حرامي تنزيل غزوة حماده

شاطر | 
 

 اليمن تحصد الميدالية الذهبية والبرونزية في المعرض الدولي للاختراعات ...

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور العيون
صاحبةالتميز بالمنتدي
صاحبةالتميز بالمنتدي
avatar

1 :
2 :
وطني :
انثى
العذراء
الخنزير
عدد الرسائل : 4913
العمر : 23
الوظيفة : طالبه
sms : ساظل احبك وان طال انتظارى
فان لم تكن قدرى
فكنت اختيارى







الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 28/08/2008
نقاط : 2245164

مُساهمةموضوع: اليمن تحصد الميدالية الذهبية والبرونزية في المعرض الدولي للاختراعات ...   الإثنين 08 سبتمبر 2008, 7:08 pm

من بين 20 دولة
اليمن تحصد الميدالية الذهبية والبرونزية في المعرض الدولي للاختراعات


استقبل الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم الأخوين هاني محمد باجعالة وعلي عبد الرحمن باعقيل اللذين شاركا عن الجمهورية اليمنية فى المعرض الدولي للاختراعات في الشرق الأوسط وشاركت فيه25 دولة بحوالي 200 اختراع جديد من قبل 153 مخترع في العالم في المعرض الدولي.
الذي أقيم في النادي العلمي الكويتي وزاره أكثر من 200 ألف زائر وبلجنة دولية شارك فيها مكتب جنيف للاختراعات والمنظمة العالمية الأمريكية للملكية الفكرية ومكتب تسجيل براءات الاختراع وغيرها من الجهات الدولية ذات الاختصاص المحدد في هذا الجانب.
وقد حصلت اليمن من بين عشرين دولة على الميدالية الذهبية لمشروع اختراع الساعة الالكترونية العملاقة والتي سميت العملاق الصغير كمعلم سياحي لمدينة المكلا محافظة حضرموت وهى ساعة جبلية بقطر ستين متر يحتوى على ساعات العالم الموجودة.
كما حصل المخترع على باعقيل على الميدالية البرونزية لاختراعه جهاز المرشد السياحي الالكتروني والذي يعمل بنظام جى أس أم ويمكن أن يقدم كافة الإرشادات السياحية عن المناطق التي يزورها السائح وبمختلف اللغات العالمية وفقا لما يتزود به من معلومات.
وقد أبدى نائب رئيس الجمهورية ارتياحه الكبير لهذه النشاطات العلمية والتي تعتبر مصدر فخر واعتزاز سواء لكلية الهندسة والبترول لجامعة حضرموت التي برع منها الاختراعين المشار إليهما ومن ثم اعتزاز وفخر للشباب اليمنى كله.
وأشار إلى أن مدينة المكلا وأبناء حضرموت عموما قد عودونا على الجدية والعمل الصادق منذ القدم حيث كان لهم السبق الأول لدى هجرتهم إلى جنوب شرق آسيا وخصوصا اندونيسيا وماليزيا ونشروا مفاهيم وتعاليم الدين الإسلامي بأخلاقياتهم وتعاملاتهم الرفيعة وهم اليوم يحضون باهتمامات كبيرة بكل ما يقدمونه من اختراعات وعلوم وخاصة بعد أعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة وتشجيع القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية.
ووجه وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والسياحة والبيئة بالعمل على بلورة وإخراج هذه الاختراعات إلى حيز الوجود بكل ما يعنى ذلك من تمويل وتعليم محلى وإقليمي ودولي وبما يضمن تشجيع هذه المواهب وتقديم عطاءتها والتي تسهم بالنهضة الوطنية المأمولة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اليمن تحصد الميدالية الذهبية والبرونزية في المعرض الدولي للاختراعات ...
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الفراشات :: دورات الفراشات :: قسم العلوم الفلكيه والابراج-
انتقل الى: