منتدي الفراشات
منتدي الفراشات
منتدي الفراشات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدي الفراشات

منتدي ثقافي ادبي فكاهي رياضي

الرئيسية<table width="4أحدث الصورالتسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
لماذا خص الله الصوم بقوله (الصيام لي وأنا اجزي به ) I_vote_rcapلماذا خص الله الصوم بقوله (الصيام لي وأنا اجزي به ) I_voting_barلماذا خص الله الصوم بقوله (الصيام لي وأنا اجزي به ) I_vote_lcap 
ايمي
لماذا خص الله الصوم بقوله (الصيام لي وأنا اجزي به ) I_vote_rcapلماذا خص الله الصوم بقوله (الصيام لي وأنا اجزي به ) I_voting_barلماذا خص الله الصوم بقوله (الصيام لي وأنا اجزي به ) I_vote_lcap 
نور العيون
bosey
tota adel
dodo42
tawfik_20006
اميرة مملكة الحب
my love
ارسطو
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 7279 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو قناص المدينة فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 80658 مساهمة في هذا المنتدى في 15381 موضوع
سحابة الكلمات الدلالية
صحيح الحب حرامي شفرات بردة حماده الاسلحة وانوعه الاسماء اسماء سيارت جندى جديدة بلاد هلال اعراب الفراشة زياد أعراب الشعر التنفس الركام زهير غزوة الزمن العمودي

لماذا خص الله الصوم بقوله (الصيام لي وأنا اجزي به )

4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
may azzat
عضوذهبي
عضوذهبي
may azzat

انثى
السمك
التِنِّين
الوظيفة : طبيبة
sms : سأطرق الباب حتى يُفتح لي &#9668;
[ لن أيأس من روح الله ، ما دام في القلب إيمان وحسن ظن بالرحمن ]

{وَلاَ تَيْأَسُواْ مِن رَّوْحِ اللّهِ إِنَّهُ لاَ يَيْأَسُ مِن رَّوْحِ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ }

(( اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ونبينا الكريم محمد ))

أصدق حكمه قرأتها بحياتي !

إذا كنت تشعر انك لاتعيش جيـدا

فاعلم أنك لاتصلي" جيــدا"

فهنآك فرق :

بين من يصلي (ليرتآح بهآ )

وبين من يصلي ( ليرتآح منهآ)

الاوسمة : لماذا خص الله الصوم بقوله (الصيام لي وأنا اجزي به ) Dcsdff10

لماذا خص الله الصوم بقوله (الصيام لي وأنا اجزي به ) Empty
مُساهمةموضوع: لماذا خص الله الصوم بقوله (الصيام لي وأنا اجزي به )   لماذا خص الله الصوم بقوله (الصيام لي وأنا اجزي به ) Emptyالإثنين 06 أغسطس 2012, 7:00 am

1-خص الله الصوم به لأن الصوم لا يقع فيه الرياء كما يقع في غيره من العبادات ،كالصلاة حين يراه الناس يصلي يكون فيه نوع من الرياء والحج حين عودته يكون فيه نوع من الرياء ..لكن الصوم لا لانه يكون بين العبد وخالقه فبامكانه أن يفطر ويتظاهر للناس أنه صائم لكنه لا يفعل هذا وانما يترك جميع الشهوات وهو قمة الاخلاص قال القرطبي : لما كانت الأعمال يدخلها الرياء ، والصوم لا يطلع عليه إلا الله أضافه إلى نفسه.

لماذا الله الصوم بقوله (الصيام وأنا اجزي
2- أن المراد بقوله : ( وأنا أجزى به ) أني أنفرد بعلم مقدار ثوابه وتضعيف حسناته . قال القرطبي :معناه أن الأعمال قد كشفت مقادير ثوابها للناس وأنها تضاعف من عشرة إلى سبعمائة إلى ما شاء الله إلا الصيام فإن الله يثيب عليه بغير تقدير . ويشهد لهذا رواية مسلم (1151) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( كُلُّ عَمَلِ ابْنِ آدَمَ يُضَاعَفُ الْحَسَنَةُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا إِلَى سَبْعمِائَة ضِعْفٍ ، قَالَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ : إِلا الصَّوْمَ فَإِنَّهُ لِي وَأَنَا أَجْزِي بِهِ ) أي أجازي عليه جزاء كثيرا من غير تعيين لمقداره ، وهذا كقوله تعالى : ( إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب ) .
لماذا الله الصوم بقوله (الصيام وأنا اجزي
3- أن معنى قوله : ( الصوم لي ) أي أنه أحب العبادات إلي والمقدم عندي .
- والصوم سريته أعظم من بقية العبادات و الله تعالى هو الذي يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور فهو الذي يعلم الخطرات والنظرات فضلاً عن فلتات اللسان وغيرها مما قد ينغص الصوم فيجزي بكل ذلك لأنه أعلم به ، فالصوم من أعظم ما يتحقق فيه مقام الإحسان! الذي قال فيه صلى الله عليه وسلم: ( أن تعبد الله كأنك تراه، فإن لم تكن تراه فإنه يراك ) [رواه مسلم ] ..

نداءالحق
والله شغال عال العال
والله شغال عال العال
نداءالحق

1 : لماذا خص الله الصوم بقوله (الصيام لي وأنا اجزي به ) Story-11
وطني : لماذا خص الله الصوم بقوله (الصيام لي وأنا اجزي به ) YemenC
ذكر
الاسد
الثور
الوظيفة : طالب علم
sms : 'اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية'

لا تدع الأشياء الصغيرة تدمر صداقتك الغالية مع الآخرين ..
فالصداقة الحقيقية تاج على رؤوس البشر ..
لا يدركه إلا سكان الجدران الخالية والقلوب !

الاوسمة : لماذا خص الله الصوم بقوله (الصيام لي وأنا اجزي به ) 0511_md_13125655893

مُساهمةموضوع: رد: لماذا خص الله الصوم بقوله (الصيام لي وأنا اجزي به )   لماذا خص الله الصوم بقوله (الصيام لي وأنا اجزي به ) Emptyالإثنين 13 أغسطس 2012, 12:05 am

تسلم ايدك يا رب نشوفك دائما فى مواضيع شيقه
http://s1.ae.gladiatus.com/game/c.php?uid=183797http://s1.ae.gla
Admin
الادارة
الادارة
Admin

وطني : لماذا خص الله الصوم بقوله (الصيام لي وأنا اجزي به ) YemenC
انثى
الدلو
sms : لست أسيره أو رهينه في يد رچل يريد لي آلدمآر
إن أرآدني شريگة درپه سأگون لطريقه آلمنآر
سأگون له سگن و مأوى و سأغمره پحپ گآلأنهآر
و إن أرآدني گخآدمة سأرحل عنه و أرفض پقوة آلآنگسآر
و أرحل عن آلحپ پلآ عودة فأنآ أرفض أن يگون آلحپ طريقي للآنهيآر

الاوسمة : لماذا خص الله الصوم بقوله (الصيام لي وأنا اجزي به ) U2v76310

مُساهمةموضوع: رد: لماذا خص الله الصوم بقوله (الصيام لي وأنا اجزي به )   لماذا خص الله الصوم بقوله (الصيام لي وأنا اجزي به ) Emptyالإثنين 13 أغسطس 2012, 4:19 am

جزاك الله كل خيررررررررررررر
https://alfrashat.7olm.org
أمولة المزيونة
عضو برونزي
عضو برونزي
أمولة المزيونة

وطني : لماذا خص الله الصوم بقوله (الصيام لي وأنا اجزي به ) Saudi_aC
انثى
الجدي
القط
الوظيفة : طالبة
sms : Hold a true friend with both hands
There’s nothing more precious in this world than the feeling of being wanted
What do we live for, if it is not to make life less difficult for each other

الاوسمة : لماذا خص الله الصوم بقوله (الصيام لي وأنا اجزي به ) 4e59ad10

مُساهمةموضوع: رد: لماذا خص الله الصوم بقوله (الصيام لي وأنا اجزي به )   لماذا خص الله الصوم بقوله (الصيام لي وأنا اجزي به ) Emptyالجمعة 07 سبتمبر 2012, 6:25 am

يسلمووو يدينك منورة

صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لماذا لم يؤذن؟رسول الله.صلى الله علية وسلم
» فوائد الصيام الصيام الصحية
» لماذا بكي رسول الله (صلى الله عليه وسلم)
» كيف يتم تعويد الأطفال على الصوم ؟
» لماذا اخفى الله موعد الموت؟